منتدى الجوهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الجوهر

منتدى الجوهر عالم من التميز والابداع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هذيان عاشق ..!!
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالجمعة يوليو 10, 2009 11:41 am من طرف أبوعماد

» كتاب إلكتروني عن النبي الأعظم محمد صلّى الله عليه وسلّم
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالأربعاء يوليو 01, 2009 12:34 pm من طرف الادارة

» كلمات مضيئه
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالأربعاء يوليو 01, 2009 12:24 pm من طرف الادارة

» معلومات عجيبه غريبه *&*
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2009 2:50 pm من طرف زائر

» Resume Chapitre Par Chapitre la dernier jour d'un condamné
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:23 am من طرف الادارة

» Resume du roman : Le dernier jour d'un condamne
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:10 am من طرف الادارة

» نظام الارث في الاسلام : مقاصده -اركانه-شروطه-موانعه,
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:04 am من طرف الادارة

» أنواع الورثة،الفروض و أصحابها (نظام الإرث في الإسلام)
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 8:59 am من طرف الادارة

» التواصل ملخص
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 8:52 am من طرف الادارة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 ♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rach

rach


ذكر
عدد الرسائل : 10
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Empty
مُساهمةموضوع: ♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥   ♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2008 8:52 am

اخواني أعضاء و رواد منتدى
شؤون تعليمية
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ 8afd75901e
أقدم لكم اليوم مقالة بعنوان
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ 0a4WS-2ejN46921
كيـــف أجعـــــــل مدرستــــــــي مدرســــــة متميـــزة
♥.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.♥ 0a4WS-2ejN46921

لا ستطيع أن اجعل مدرستي مدرسة متميزة
ألا عن طريق وجود معلمين متميزين
ولا توجد هذه الفئة من المتميزين
ألا عن طريق مدير متميز يسعى دوما للحصول على التميز
ونشر ذلك بين الهيئة التدريسية والإدارية
وهناك عدة نقاط تجعل المدرسة متميزة :-

1- لابد أن يكون العمل داخل المدرسة بروح الفريق الواحد

وعدم وجود أحزاب أو جماعات

2- وضع خطة متكاملة من قبل المدير والمدرسين

وليتم تحقيق هذه الخطة بصورة أفضل
يتم مشاركة أولياء الأمور في وضع هذه الخطة

3- تنمية الوازع الديني لدى الطلاب

عن طريق المعلم داخل الفصل او المحاضرات والندوات
والتطبيق العملي للقيم الدينية داخل المدرسة

4- لا ينصب الاهتمام على تطوير المدرسين فقط

وإنما الاهتمام أيضا بتطوير الإداريين والطلاب في المدرسة
عن طريق عمل بعض الدورات والورش داخل المدرسة وخارجها

5- تشجيع المدرسين للمشاركة في المؤتمرات الخاصة بالتربية والتعليم

ولاطلاع على ما هو جديد في هذا المجال
وتطبيق ما هو مناسب داخل المدرسة

6- مشاركة المدرسة في الإعمال التطوعية والخيرية

والتعاون مع المؤسسات في الدولة وخارجها و
قد تكون الإعمال الخيرية مثل
كسوة العيد / إفطار صائم / مساعدة الأسر المحتاجة / كفالة يتيم ... إلخ

7-لا يقتصر المشاركة في المسابقات الداخلية

وإنما أيضا المشاركة في المسابقات الخارجية
على مستوى الدول

8- الاهتمام بالمرافق المدرسية

من حيث توفير أماكن لممارسة الأنشطة
سوا ء كان ليوم المفتوح أو إثناء حصص الانتظار مثل
المكتبة /المرسم / المسجد / الصالة رياضية/
وتكون مجهزة بأحدث الوسائل

9- مشاركة الطلاب في الاجتماعات الدورية

والأخذ باقتراحاتهم وتشجيعهم على القيادة داخل المدرسة

10- مشاركة أولياء الأمور أولادهم في المدرسة مثل

حضور لبعض الحصص الدراسية
ومشاركتهم في الاجتماعات المدرسية
واليوم المفتوح

11- عدم الأخذ بمشروع واحد طول العام

وإنما أكثر من مشروع موزع كالأتي
مشروع للمدرسين /مشروع للإداريين/ مشروع للطلاب
مع وضع خطة لهذه المشاريع من حيث الأهداف
والتنفيذ والزمن والفائدة من هذا المشروع
والفئة المستفادة من المشروع

12- المتابعة المستمرة للمشاريع المدرسية

عن طريق الاجتماعات الدورية
لمعرفة الصعوبات التي تواجه هذه المشاريع
والعمل على حلها

13- حث الطلاب والمدرسين والإداريين

على المشاركة في المناسبات الوطنية والقومية
وتنمية الروح الوطني لديهم

14- إظهار مواهب الطلاب وصقلها مثل

موهبة الشعر والرسم والإعمال اليدوية
وغيرها من مواهب ومشاركتهم في المعارض
والمسابقات الدولية

15- تشجيع المدرسين على إعداد الورش والدورات داخل المدرسة

16- إقامة العلاقات التربوية والتعليمية مع المدارس الأخرى

بمختلف المراحل داخل الدولة

17- إقامة علاقات مع مؤسسات الدولة

عن طريق مشاركتهم في المناسبات المحلية والدولية

18- ملاحظة وعلاج السلوك الخاطئ من قبل الطلاب
عن طريق التعاون بين المدرسين والأسرة
بإشراف الأخصائي الاجتماعي
وحل المشاكل التي يعاني منها الطلاب
سواء كانت مشاكل اجتماعية اونفسية و
عمل البحوث الإجرائية لهذه المشاكل

19- استخدام الوسائل الحديثة و التكنولوجيا داخل الصف

20- تشجيع الطلاب على الابتكار والاختراع

وتوفير ما يلزمهم لذلك داخل المدرسة

&#9829;.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.&#9829; Pendentif_7 &#9829;.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.&#9829; Pendentif_7 &#9829;.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.&#9829; Pendentif_7 &#9829;.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.&#9829; Pendentif_7 </SPAN></SPAN>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
&#9829;.•.°·.¸¸.·°{ كيـــف أجعــــل مدرستـــي مدرســــة متميـــزة }°·.¸¸.·°.•.&#9829;
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجوهر :: شؤون تعليمية-
انتقل الى: